مقال : أرسين فينجر فرط في 11 نـجـم

فرط فريق آرسنال بقيادة مدربه الفرنسي فينغر في التعاقد مع 11 لاعب أصبحوا نجوماً في أنديتهم حالياً، في هذا التقرير نستعرض لكم لائحة أعدتها صحيفة تليغراف الإنجليزية.

1- بيبي رينا

 الحارس الإسباني الدولي الذي يلعب لفريق بايرن ميونخ الألماني كان قريب في مناسبات قليلة من الإنضمام إلي آرسنال، آخرهم في عام 2010 عندما حاول آرسنال تقديم عرض للحارس البالغ من العمر وقتها 28 عاماً يقدر بـ 23 مليون جنية إسترليني ليحل محل الحارسين ألمونيا وفابيانسكي، لكن المفاوضات توقفت في نهاية المطاف.

انتقل الحارس البالغ من العمر 32 عاماً إلي فريق نابولي الإيطالي في صيف 2013 علي سبيل الإعاره، عقب إنتهاء الإعاره إنتقل الي فريق بايرن ميونخ الألماني.

2- جيرارد بيكيه

المدافع الدولي الإسباني البالغ من العمر 27 عاماً الذي يلعب في فريق برشلونه حالياً، في موسم 2002-2003 سافر بيكيه البالغ من العمر وقتها 15 عاماً إلي لندن من أجل التوقيع مع فريق آرسنال الأنجليزي، لكن الصفقة توقفت بسبب بعض القوانين. لكن آرسنال توصل لإتفاق مع المدافع شفوي للتوقيع عندما يلبغ من العمر 16 عاماً. في النهاية توقفت الصفقة وانتقل بيكيه إلي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2004.

3- فينسنت كومباني 

 المدافع الدولي البلجيكي لفريق مانشستر سيتي البالغ من العمر 28 عاماً كان قريب من الإنضمام إلي الغانرز في 2006. وقتها كان آرسنال يبحث عن مدافع لتعويض المدافع المخضرم سول كامبل وكان كومباني وقتها يلعب لفريق أندرلخت البلجيكي متاحاً، بدأ آرسنال في اتصالات والاستفسارات مع الفريق البلجيكي لكنه لم يقدم أي عرض رسمي للاعب.

انتقل بعدها إلي فريق هامبورغ الألماني وبعدها بعامين انضم لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي وأصبح من أفضل مدافعي أوروبا.

4- فيل جونز

مدافع مانشستر يونايتد البالغ من العمر 22 عاماً كان محل اهتمام فريق آرسنال عندما كان لاعباً في صفوف بلاكبيرن الإنجليزي. قبل 3 سنوات حاول أرسين فينغر التعاقد مع المدافع من ناديه السابق بلاكبيرن لكن قرر جونز البقاء في فريقه وبعدها إنتقل إلي مانشستر يونايتد في صيف 2011 في صفقة بلغت قيمتها 16.5 مليون جنية إسترليني.

5- تشابي ألونسو 

لاعب الوسط الدولي الإسباني ألونسو المنتقل هذا الصيف إلي فريق بايرن ميونخ الألماني قادماً من صفوف ريال مدريد الإسباني كان قريباً من الإنضمام للغانرز في صيف 2008. حاول ليفربول وقتها التعاقد مع لاعب أستون فيلا جاريث باري وأعتبر المدرب الإسباني وقتها رافا بينيتيز لاعبه ألونسو فائض عن الحاجه إذا تمت صفقة جاريث باري، أصبح ألونسو متاحاً لآرسنال بـ 18 مليون جنية إسترليني لكن أرسين فينغر رفض دفع هذا الملبغ،في نهاية المطاف بقي ألونسو مع فريقه ليفربول وجاريث باري مع فريقه أستون فيلا، وقدم ألونسو موسم رائع بعدها واحتل ليفربول المركز الثاني. في صيف 2009 إنتقل ألونسو إلي فريق ريال مدريد الإسباني في صفقة قدرت بـ 30 مليون جنية إسترليني.

6- يايا توريه 

https://i1.wp.com/i.telegraph.co.uk/multimedia/archive/02089/yaya_2089014b.jpg?w=800

قبل 11 عام، كان لاعب الوسط الإيفواري توريه لاعباً في آرسنال ولعب معهم في مرحلة ما قبل الموسم في مباراة تحضرية أمام فريق بارنيت لكن بسبب بعض القوانين ورخصة العمل لم يستطيع التعاقد مع توريه. بعدها إنتقل اللاعب من فريق موناكو الفرنسي إلي برشلونه الإسباني وفي صيف 2010 إنتقل إلي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

7- ليونيل ميسي

في نفس الموسم الذي أكتشف فيه آرسنال اللاعب بيكيه وفابريغاس، تحدثت الكشافة الإسبانية إلي أرسين فينغر عن اللاعب الأرجنتيني ميسي وتحدث ممثلو الغانرز إلي والد ميسي ودخلوا في مفاوضات من أجل جلبه إلي لندن لكن خورخي والد ميسي رفض وقال الأفضل له البقاء في كاتالونيا.

8- كريستيانو رونالدو 

 في نوفمبر 2002 خضع رونالدو إلي فترة تدريب في آرسنال تلبية لرغبة فينغر، لكن يتم الإتفاق مع اللاعب. في الصيف التالي قدم مانشستر يونايتد عرضاً للاعب البرتغالي بعدما فاجاً الجميع بقدراته في مباراة ودية ضد فريق سبورتنج لشبونه تألق اللاعب في صفوف الشياطين الحمر لمدة ست سنوات بعدها إنضم إلي فريق ريال مدريد الإسباني في صفقة قدرت بـ 100 مليون كأغلي صفقة في تاريخ كرة القدم. تحدث فينغر في وقت سابق عن فشل ضمه لرونالدو الحائز علي الكرة الذهبية ” أسفي الأكبر عندما كنت قريب من التوقيع مع رونالدو وليس فقط لأنني لم أحصل علي توقيعه لكنه وقع لمانشستر يونايتد منافسه”  

9- زلاتان إبراهيموفيتش 

المهاجم السويدي إبراهيموفيتش كان قريب من الإنضمام إلي آرسنال في عام 2000، لكن الصفقة لم تتم بسبب المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي اشترط اختباره قبل التعاقد معه مقابل 3 مليون جنية إسترليني من فريق مالمو السويدي، كان وقتها إبرا بالغ من العمر 19 عاماً رفض الأختبار قائلاً ” زلاتان غير قابل للاختبار ”

10- ديدييه دروغبا 

 المهاجم المخضرم دروغبا في بداية مشواره الكروي كان يلعب لفريق لومان الفرنسي وإتجه فينغر للتعاقد مع المهاجم الأيفواري بقابل مادي قدر بـ 100.000جنية إسترليني في عام 2004 انضم دروغبا إلي فريق تشيلسي الإنجليزي وقدم أداء راقي وتألق مع البلوز وسجل 13 هدفاً في 14 مباراة ضد آرسنال.أعترف فينغر بإنه فرط في ضم اللاعب.

11- لويس سواريز 

في صيف 2013 حاول المدرب الفرنسي فينغر كثير من أجل ضم المهاجم الدولي الأوروغواني سواريز من صفوف ليفربول إلي صفوف الغانرز وقدم عرض قدر بـ 40 مليون جنية إسترليني. لكن إدارة ليفربول رفضت العرض المقدم وقامت بتجديد عقد اللاعب في شهر ديسمبر 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: