تتويج أرسنال كاملاً ببطولة الدوري الانجليزي موسم 2004

Arsenal 2003-2004

تتويج أرسنال باللقب موسم 2003-2004 كانت واحده من افضل اللحظات التاريخيه للفريق وايضاً للجماهير ، اقرء هذه القصة الكاملة لتعرف كيف حقق الارسنال البطولة بدون أي خسارة .

 بدأ “آرسـنــال” موسم 2003/2004 وهو في القمّة، حيث استطاع تحقيق 4 انتصارات متتالية ضد فرق “وسط الترتيب”. قبل أن يسقطوا في فخ التعادل على ملعبهم الأسطوري “هايبري” ضد الوافد الجديد “بورتسمث” في الجولة الخامسة.

وبعد 8 أيام، توجّهوا لـ ملعب غريمهم التقليدي “مانتشستر يونايتد” في الجولة السادسة. وفي مباراة مليئة بـ الأحداث المثيرة والقرارات التحكيمية الغريبة (( من الحكم يومها “استيف بَنِتْ” ))، كان مهاجم الشياطين الحمر “رود فان نستلروي” محور كل ما جرى في تلك المباراة، حيث تسبب في طرد قائد آرسـنــال”باتريك فييرا”، قبل أن يضيع ركلة جزاء حاسمة في الدقيقة الأخيرة، لـ تنتهي المباراة التي أُقيمت في “أولد ترافرد” بـ التعادل السلبي، وسط مشاحنات بين لاعبي الفريقين.

وتكون، بـ التالي، نقطة التحول في موسم المدفعجية، حيث نجحوا بعدها مباشرةً في هزم “نيوكاسل يونايتد” في “هايبري”، ثم قهروا “ليفربول” في معقله “آنفيلد”، قبل أنْ يتفوّقوا على جارهم المليئ بـ النجوم “تشلسي” في “هايبري” ويسحقوا (( من أضاع عليهم لقب الموسم الماضي بـ صورةٍ رسميّة )) “ليدز يونايتد” بـ رباعيّة في “إيلند رود”.

ورغم المنافسة على أربعة جبهات، إلا أنّ المدفعجيّة استمروا في المحافظة على صدارتهم لـ بطولة الدوري الممتاز بـ كل جدارة، بـ الإضافة إلى مواصلتهم سجلهم ناصع البياض في عدم الخسارة منذ بداية الموسم.

وقد تمكّن “آرسـنــال” من حسم اللقب في ملعب جاره اللدود “توتنام هاتسبر” في الجولة (( 35 )) من عمر المسابقة. لـ يتجنب المدفعجية بعدها الهزيمة في آخر 4 مباريات من عمر المسابقة، فـ يكملوا بطولة موسم كامل دون أدنى خسارة. مصبحين بـ ذلك، أول فريق يحقق هذا الإنجاز الصعب في تاريخ الدوري الإنغليزي الممتاز (( والذي بدأ في أغسطس 1992 )).

وفي خلال ذلك الموسم الأسطوري، قدّم “آرسـنــال” كل شيء رائع في عالم كرة القدم. فـ من انتصارات ساحقة إلى عروض كروية مذهلة، تمكّن رجال “فينغر” من إزاحة كل ما يعترض طريقهم، سواء في ديارهم أو خارجها.

امتلك الفريق دفاع صلب ومرن (( لورين ، توريه ، كامبل ، كول ))، وخط وسط متكامل (( ليونبرغ ، فييرا ، جِلبرتو ، بيريس ))، بـ الإضافة إلى هجوم ناري (( بركامب وهنري )) ومن خلفهم جميعاً، حامي العرين الخبير الالماني  “ليمان”، فاستطاعوا تسيد الدوري الانجليزي بـ الطول والعرض ..؟!

هذه هي التشكلية الي حققت الدوري بدون اي خسارة

T 2004

@حصرياً لشبكة أرسنال العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* يمكنك الان الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية. تجاهل