المقابلة الكاملة مع رئيس كرة القدم الجديد لأرسنال راؤول سانليهي والمدير الإداري فيناي فينكاتيشام

المقابلة الكاملة مع رئيس كرة القدم الجديد لأرسنال راؤول سانليهي والمدير الإداري فيناي فينكاتيشام

شبكة أرسنال العربية

-‏رؤول سانليهي عن الهيكل الجديد للإدارة:
هذه منظمة عصرية (ارسنال), منظمة واحدة ونحن قائدين اثنين, لدينا جانبان مختلفان وكلّ منهما صعب جدا ومتداخلان مع بعضهما البعض, (فيناي) سيكون متداخلا في معظم القرارات التي أتخذها أنا ونفس الشيء بالنسبة لي معه ،لدينا مكاتب في كولني (مقر التدريبات) وفي هايبري, نحن معا في جميع الأوقات, مجاله خارج الملعب ومجالي داخل الملعب. باستطاعتنا العمل بشكل رائع معا كما قمنا بذلك مسبقا , نعرف بعضنا البعض منذ سبع سنوات, أحمل أقصى درجات الاحترام لهذا الرجل وأتطلع للعمل معه الآن.

‏- راؤول عن من هو صاحب الكلمة العليا بينهما :
سنقطع ذلك الجسر عندما نصله, لا أتوقع حصول مواضع اختلاف كثيرة, فنحن متوافقان جدا حول الطريقة المناسبة لإدارة هذا النادي. تكلمنا حول كامل الاستراتيجية التي نود العمل بها في النادي والاتجاه الذي نود أخذه, ‏فنحن منحازان معا , أنا أؤمن بالحوار بقوة وبالطبع نحن لن نكون متوافقين دائما ولكني واثق أنه ومن خلال النقاش الصحي سنصل دائما إلى أفضل قرار لمصلحة ارسنال. وهو المعيار الأهم مصلحة ارسنال.

‏- فيناي فينكاتيشام عن رحيل إيفان غازيدس :
في كل مرة يرحل فيها المدير التنفيذي عن المنظمة تكون مفاجِئة إلا إن كانت المنظمة في حال فشل ومن الواضح لسنا أننا كذلك, كانت مفاجئة قليلا, ولكن أعتقد بأن الجهد المضاعف مني ومن راؤول سيكون كافيا لموازنة المنظمة ،لست أرى الوقت الحالي مناسبا لعمل ثورة حيث ستنقلب الأشياء رأسا على عقب, سيكون هناك بعض التغييرات والتطويرات وبالطبع سوف نبحث عن ما يطور ويدفع بالنادي إلى الآمام, ولكني لا أعتقد أننا سنرى تغيرات كبرى مستقبلا.

‏- راؤول سانهيلي عن غازيدس :
هو السبب خلف وجودي هنا, لقد أقنعني بهذا المشروع وقد وضع الأسس الصحيحة له, الآن حان وقتنا لإكمال ذلك,هذه مرحلة تطوير وليست مرحلة ثورة, نحن نعتقد بأننا على الطريق الصحيح.

‏- فيناي فينكاتيشام عن خطط ستان كرونكي :
أعرف ستان وجوش منذ وقت طويل, منذ 5 أو 6 سنوات, أنا وراؤول كنا في لوس أنجلوس منذ أسابيع عديدة, تلك المرة الأخيرة التي رأيت ستان و جوش فيها وجها لوجه, نحن على تواصل دائم معهم عبر الهاتف, ‏فهُما واضحين جدا جدا جدا وملتزمان 100% تجاه النادي ويريدان أن يعود النادي إلى دوري الأبطال والمنافسة على البريمرليغ, جوش وستان شخصيتان شغوفتان جدا تجاه هذه الرياضة, وهما منضّمان جدا ومتحمسين تجاه فرص المستقبل لدينا, الجمهور هم الدم بالنسبة لهذا النادي ‏، ولا أعتقد أن على الجمهور أن يقلق من حدوث ضعف في التواصل معهم مستقبلا, أحد الأشياء الأساسية التي تحدثنا عنها خلال الأسابيع الماضية عن كيفية التواصل بشكل أكبر مع الجمهور وعن كيفية بناء جسور تواصل أكثر مع مجموعات الجماهير, هذا ليس مجرد كلمات, هذه أشياء مهمة جدا جدا لنا.

‏- سانليهي عن كرونكي :
الجمهور هم روح هذا النادي, الرسائل المشجعة التي تصلنا عبارة عن كونهم ملتزمين بشكل كامل من ناحيتهم, وكون المالك متداخل في المشروع سيعطينا التوازن المطلوب للتطور بالطريقة التي نريدها, التوازن مهم جدا في الأندية هذه الأيام وسنحصل عليه من خلال الموقف الحالي للنادي.

‏- فيناي عن اشاعات الخسائر المالية للنادي :
لن أدخل في تخمينات حول شكل النتائج المالية في نهاية الموسم الحالي, ولكن ما أستطيع قوله هو أننا لدينا نموذج “إكتفاء ذاتي”, ما يعني أن جميع الاستثمارات التي نعملها على أرضية الملعب ممولة عبر الإيرادات التي نحققها خارج الملعب, ‏ونحن واثقين جدا من إمكانية نجاحنا عبر هذا النموذج, الطموح الذي لدينا لهذا النادي ممكن جدا عبر النموذج المالي الحالي.

‏- راؤول عن فترة انتقالات يناير :
لست معجبا بفترة الانتقالات الشتوية, عادة ما تستخدم في حالات الضرورة عندما لا تكون الأمور تجري حسبما خططت في فترة انتقالات الصيف, هذا لا يعني أننا لن سنستخدمها ولا أعلم بعد, مازالت الأمور مبكرة إن جرت الأمور حسب الخطط فيجب أن ‏ لا تكون فترة الانتقالات الشتوية مهمة مثل فترة الانتقالات الصيفية, أولا يجب أن نحدد احتياجات الفريق والفرص المتاحة في السوق, لن نكون فعالين فيها, بالطبع سنتابع السوق دائما ولدينا فريق من المتخصصين يتابعون السوق دائما والفرص الموجودة, ‏ أيضا لدينا تحليلات المدرب “إيمري” عن احتياجاته, لم نصل لمرحلة التقرير ما إذا كنا سندخل فترة الانتقالات الشتوية أم لا, ولكن دائما ما يكون هناك قرار طبقا لاحتياجاتنا.

‏- فيناي عن ما إذا كان كرونكي سيستثمر أمواله الخاصة:
لدينا طموح واضح وهو الفوز بأكبر البطولات في اللعبة, البريمرليغ ودوري الأبطال, نريد الفوز بها بطريقتنا الخاصة محترمين فيها قيَم و تاريخ وتقاليد هذا النادي العظيم المتواجد منذ 130 عام, نعتقد بأننا نستطيع فعل ذلك عبر النموذج الحالي .

‏-راؤول سانليهي عن الفارق بين ارسنال الحالي والموسم الماضي :
لا يوجد جواب محدد, إنها خطوة تلو الأخرى, لنستمتع بالمسيرة فنحن في سلسلة رائعة من الانتصارات المتتالية, وستكون هناك فترات من الصعود والهبوط خلال الموسم, كل ما يهمنا أننا في الاتجاه الصحيح ونحن مقتنعين بذلك.

‏- راؤول سانليهي عن ما إذا كان ارسنال منافس أم مازلنا أقل من ذلك :
كلاهما, إنه مشروع يتطور, نحن بحاجة للقيام بالقرارات أثناء تقدمنا وسنحاول أن نكون فعالين جدا خلال هذه الرحلة الطويلة وأن نقوم بجلب أفضل اللاعبين المثمرين وتصميم الفريق بأفضل طريقة ممكنة مع جميع الأشخاص والمتخصصين الذين جلبناهم ويتشاركون نفس الفلسفة الكروية, بدأَ من المدرب إلى جميع الأشخاص في المنظمة.

‏- راؤول سانليهي عن موقف آرون رامزي :
لست هنا لأتكلم عن أشخاص محددين, أود الحديث عن الفلسفة الكروية التي نريد جلبها, جميع قرار نتخذه سيكون قد مر بنقاش عميق
عبر العديد من المختصين المشاركين لنفس الفلسفة والهدف وهو الأفضل لهذا النادي, بمعنى أن كل قرار سيتم اتخاذه عبر معيار – هل هو جيد أم سيء لارسنال ؟ هل هو قرار إيجابي أم سلبي لارسنال, هذا المقياس الرئيسي لدينا في كل قرار نتخذه.

‏- فيناي عن أهزوجة “ارسنال عاد” :
السلسلة الحالية رائعة ولكن لا يجب أن ننجرف بعيدا, خطوة تلو الأخرى تجاه الأمام, لنستمتع معا, نعرف أين يجب أن نكون ونعرف أنه يتطلب عملا شاقا للوصول إليه, ونعرف ماذا نحتاج لكي نعيد هذا النادي إلى مكانه الطبيعي.

‏- فيناي عن إعادة الروح للجمهور :
هناك جو مختلف في النادي الآن, عندما نتحدث عن الجمهور هناك نكسات وانتصارات ولهذا نحن نحب هذه الرياضة جدا كوننا لا نعرف ما قد يحصل في عطلة الأسبوع خصوصا في البريمرليغ فأي شي قد يحدث ، رؤية الروح في الجمهور في مباراة فولهام كان رائعا ويجعلنا فخورين ويجعلنا نرغب بإبقاء هذه الروح أثناء سيرنا للأمام, هذا النادي لا يعني شيئا بدون جمهوره وروحهم, أن نجعل جمهورنا متحمسين حول ما يحدث في النادي هو هدف نود تحقيقه.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

×
×

Cart

%d مدونون معجبون بهذه: